العودة   منتديات اسوار 2014 > منتديات نسائية للأزياء والفساتين > الطب والصحة - الطب البديل و النبوي - طب الاعشاب - وصفات رجيم ورشاقة
هل نسيت كلمة المرور؟

الطب والصحة - الطب البديل و النبوي - طب الاعشاب - وصفات رجيم ورشاقة الطب الشعبي والاعشاب و الطب الجنسي الصيني , الطب والحياه والجنس والاسره , وصفات الرجيم بالصور جديده 2014 - 2015

أسباب انتفاخ القدمين >>!!

الطب والصحة - الطب البديل و النبوي - طب الاعشاب - وصفات رجيم ورشاقة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-19-2011, 01:42 PM   رقم المشاركة : ( 1 )
..:: اسوار LOVE ::..

الصورة الرمزية غزيرة الدمع

الملف الشخصي
رقــم العضويــة 11245
تـاريخ التسجيـل Apr 2008
العــــــــمـــــــــر
الــــــــجنــــــس  female
الأقـــــــامـــــــة في عيون خالد
الدولــــــــــــــــة
المشاركـــــــات 8,781 [+]
عدد الــمواضيع
عدد الـــــــردود
عدد الـــنقــــــاط 865
قوة التـرشيــــح غزيرة الدمع is a splendid one to beholdغزيرة الدمع is a splendid one to beholdغزيرة الدمع is a splendid one to beholdغزيرة الدمع is a splendid one to beholdغزيرة الدمع is a splendid one to beholdغزيرة الدمع is a splendid one to beholdغزيرة الدمع is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
 MMS ~
MMS ~

غزيرة الدمع غير متواجد حالياً

S43 أسباب انتفاخ القدمين >>!!

لا يندر أن يحس البعض، لاسيما صيفاً، بإنتفاخ في قدميه، أو إحداهما، أو يتجاوزهما لكي يشمل أسفل الساقين أيضاً، وربّما الساقين بأكملهما. وهذا الإنتفاخ مزعج في حد ذاته، وأيضاً موجع في حالات كثيرة. فما أسبابه، وكيف يمكن تخفيف تبعاته؟
أسباب تضخم القدمين، أو الطرفين السفليين عموماً، وإنتفاخهما، متباينة ومتعددة. لكن أوّل ما ينبغي الإنتباه إليه: هل التضخم متناظر في الجانبين، بمعنى هل هو متساوٍ في القدمين، أو الطرفين كليهما وفي الموقعين نفسيهما، أم أنّه يطال جانباً أكثر من الآخر بشكل واضح؟
فعموماً، يحصر الأخصائيون ثلاثة أنواع أساسية من إنتفاخ القدمين، بحسب الأسباب المؤدّية إلى الإنتفاخ. وتلك الأسباب تحدد وجود تناظر في الإنتفاخ، أم لا. وأنواع الإنتفاخ الثلاثة هي الآتية:

1- جراء كدمة أو صدمة.
2- بسبب وجود ماء محبوس.
3- إثر إنسداد في الأوعية الدموية أو إضطراب في النظام اللمفاوي.




- الإنتفاخ جراء كدمة أو صدمة:

في هذه الحال، لا يوجد تناظر في الإنتفاخ، أي أن التورّم يشمل قدماً واحدة فقط، أو ساقاً واحدة، أو ربّما مفصلاً واحداً، في أحد الجانبين. وعموماً، يعي المصاب أنّ الإنتفاخ آتٍ من كدمة أو صدمة معيّنة. لكن، في بعض الحالات، قد تكون الصدمة قديمة، ما يجعل الربط بين الأمرين عسيراً. وأكثر الحالات إنتشاراً، هي تلك الناجمة عن التواء كاحل القدم، مثلاً جراء التعثر أثناء السير. إذ عقب تلاشى الوذمة التي تحصل في البداية، يمكن أن يظهر ورم موجع بعض الشيء. وبسبب التقلبات المناخية، لاسيّما عودة موسم الحَر، أو جرّاء بذل جهد كبير، لا يستبعد أن يعود الإنتفاخ، ربّما أشهر من ظهوره الأوّل، مفضياً إلى آلام جديدة.
أمّا في حال وجود فسخ في أحد المفاصل، أو إلتهاب مفصلي، فمن الممكن، طوال سنوات، أن يستمر الإنتفاخ في الظهور، ثمّ الإختفاء، ثمّ الظهور مجدداً بعد أشهر، وهكذا دواليك. ويكون الإنتفاخ على شكل إلتهاب في تلك الحالات.




- الإنتفاخ بسبب حبس الماء:

حين يحجز الجسم كميات من الماء، لا يندر أن يؤدي وجود الماء المحبوس إلى إنتفاخ الطرفين السفليين. وهذا النوع من الإنتفاخ أقل وجعاً من غيره، إلا إذا كانت كمية الماء المستبقى كبيرة جدّاً، ما لا يحصل إلا نادراً. ومن خصائص هذا النوع من التورم: إن كبست على الإستسقاء الموضعي (الوذمة) بإصبعك كبساً قوياً، فإن آثار الإصبع تبقى ظاهرة. وتظهر تلك الوذمات بشكل خاص في أسفل الطرفين السفليين، أي منطقة القدم وربّما أسفل الساق، لكنها قد تطال الظهر في حال رقود المصاب في السرير مدة طويلة.




والأسباب الأهم لحبس الماء، ما يفضي إلى الإستسقاء الموضعي، (ظهور وذمات)، تتمثل في الآتي:
- العجز الكلوي.
- عجز القلب.
- تشمُّع الكبد.
- سوء التغذية.
- العجز الكلوي:
للعجز الكلوي، بدوره، أسباب عديدة، منها: أحد تداعيات الإصابة بالسكري، إن لم يُعالج بشكل جيِّد، أو إلتهاب أحد الشرايين، أو تعرض الكليتين لإصابة جرثومية، أو وجود مرض "ذاتي الحضانة" (بمعنى أنّ الجسد يفرز أجساماً مضادة تتجه نحو الكليتين، ثمّ يجرى القضاء على تلك الأجسام المضادة). في أي حال، يظل إيجاد سبب العجز الكلوي عسيراً على الطبيب، وإن كانت بعض أنواعه قابلة للعلاج. وعن علاقته بإنتفاخ القدمين، تنصب الآلية، بإختصار، على الآتي: تصبح الكليتان عاجزتين عن التخلص من بقايا كلوريد الصوديوم (ملح الطعام)،




ما يؤدي إلى بقاء جزيئاته في الجسم. وهذه تستقطب معها جزيئات ماء. فمثلما هو معروف، "يحبس" الملح الماء في الجسم (لذا، يُكثر سكان المناطق الحراة والجافة تناول الملح أكثر من سكان البلدان الباردة، توخياً للحفاظ على الماء في الجسم). في أي حال، فإن تلك الكميات الفائضة من الماء هي التي تؤدي إلى إنتفاخ القدمين، وربّما الساقين، والبطن، وأحياناً حتى الرئتين (ما يمثل الحالات الأكثر خطورة).


- عجز القلب:

في معظم الحالات، يصيب عجز القلب أشخاصاً مصابين أصلاً بمرض قلب آخر، معروف ومُشخَّص. وعلى الأكثر، يكون العجز تاماً، بمعنى يطال الجانبين الأيسر والأيمن من القلب، كليهما معاً. لكنه قد يصيب أيضاً، وبشكل أكثر خبثاً وتخفياً (صعب الكشف)، أشخاصاً مصابين بإنسداد دموي رئوي، أو بضيق تنفس حاد. في تلك الحالات، يخص العجز القلبي الجانب الأيمن من القلب فقط (البطين الأيمن والأذين الأيمن).
أمّا علاقة عجز القلب بإنتفاخ القدمين، فتتمثل في آلية بسيطة: عجز القلب يعيق عمل الكليتين إعاقة وظيفية. وتلك الإعاقة، بدورها، تفضي أيضاً إلى عدم تمثيل ملح الطعام، والأملاح الأخرى، تمثيلاً تاماً وسليماً، ما يؤدي إلى بقائها، بالتالي حبس الماء، ثمّ الإستسقاء الموضعي، وإنتفاخ الطرفين السفليين. إلى ذلك، بسبب عجز القلب، يتضخم إفراز هرمون يدعى "أدوستيرون". وهذا الهرمون، مثل الملح، له خاصية حبس الماء في الجسد، ما يفضي إلى مفاقمة الوضع.




- تشمُّع الكبد:

ينصب تشمع الكبد على تدمير خلايا هذا العضو الحيوي، وتصلبها. هكذا، يصبح مرور الدم في الكبد بطيئاً وعسيراً. وهذا التباطؤ، بدوره، يؤدي إلى عجز كلوي (مثلما هي الحال مع العجز القلبي، الذي يؤثر أيضاً في وظيفة الكليتين). وهنا أيضاً، يتضخم إفراز هرمون "أدوستيرون"، الذي يحبس الماء، ما يسهم في ظهور إنتفاخ القدمين. هكذا نرى أن تشمع الكبد، عدا عن تداعياته الصحية الخطيرة في حد ذاتها، يؤدي بشكل غير مباشر إلى مفاقمة تورم القدمين. ومن المعروف أن تناول الكحول هو السبب الأوّل في تشمع الكبد.


- سوء التغذية:

تلعب البروتينات دوراً أساسياً في حجز الماء ضمن تركيبة الدم، ومنع تسربه إلى الأنسجة العضلية (وفق الظاهرة الفيزيائية المسمَّاة "ضغط التناضح"). والجسم ينتج البروتينات عبر الكبد. لذا، من أجل عمل جيِّد للكبد، ينبغي أن تكون التغذية كافية وسليمة، ومتوازنة. فبخلاف ذلك، يضطرب عمل الكبد، فيضمحل إنتاج البروتينات، ما يؤدي إلى تسرب الماء من الدم إلى الأنسجة العضلية، بالتالي ظهور حالات إستسقاء موضعي، وإنتفاخ القدمين.
وصحيح أن سوء التغذية يشمل بلداناً وطبقات معيّنة، لكن الآلية المتسبب فيها، مثلما هي موصوفة أعلاه، تظهر أيضاً في حالات الأطوار النهاية لتشمع الكبد، أو العجز الكلوي، أو عجز القلب. وكلها، مثلما ذكرنا، تؤدي إلى إنتفاخ القدمين، وفق الآليات المشروحة أعلاه.


- إنسداد الأوعية والإضطراب اللمفاوي:

في حالة إنسداد أوعية دموية، تكون الوذمات غير متناظرة بين القدمين أو الساقين، بعبارة أخرى تظهر في ساق أو قدم أكثر من الأخرى. والإنسداد يعقب، بدوره، إصابة بدوالي الساقين، التي تؤدي إلى تردي أوعيتهما الدموية الشعرية، وعجزها عن "تصعيد" الدم نحو القلب مجدداً، ما يؤدي إلى تسربه عبر جدران الأوعية. وهذا التسرب يفضي إلى توقف كمية من الدم والماء في الطرفين السفليين، الذي يؤدي، بدوره، إلى إستسقاء موضعي وإنتفاخ القدمين.
أمّا الإنتفاخ جراء إضطراب في النظام اللمفاوي، فهو من الحالات النادرة جدّاً. وينجم عادة عن صعوبة عودة اللمف إلى القلب بسبب وجود عائق ما. ومن المنظور الطبي، تعد إجراءات تشخيص تلك الحالات، وتحديد العائق، عسيرة وشائكة وبطيئة.


* لتخفيف إنتفاخ القدمين:

- إلجأ إلى الجلوس وخلع الحذاء.
- ينفع رفع القدمين ووضع الساقين على مكان أعلى، بغية تنشيط الدورة الدموية.
- ضع قدميك في طشت أو وعاء ماء بارد لمدة ربع ساعة، ما يولد شعوراً بالإرتياح وتخفيف ألم الإنتفاخ.
- خفف من تناول ملح الطعام.
- تجنب الأحذية الضيقة. وصيفاً، من الأفضل الإنتعال أو لبس أحذية مفتوحة (صنادل).
- تناول طعاماً متوازناً ومنوعاً، ومارس يومياً الحد الأدنى من رياضة خفيفة (المشي، مثلاً). فتنشيط الدورة الدموية خير مضاد لتموضع الماء في القدمين.




* لماذا تنتفخ القدمان في الطائرة:

أثناء رحلة طويلة بالطائرة، يخلع المسافر أحياناً حذاءه للإسترخاء، وبعد الهبوط، حين يحاول لبسه مجدداً، يجد صعوبة، فيتساءل: "هل صغر حذائي أثناء الرحلة، أم أن قدمي كبرتا؟" الشق الثاني هو الصحيح. فالأحذية لا تنكمش في الجو مثلما تنكمش الملابس في الغسيل. فلماذا إذن تتورم القدمان أثناء الطيران؟ هل بسبب الضغط العالي في الأعالي؟ أم كرد فعل على سرعة الطائرة؟
لا هذا ولا ذاك. فبحسب الأطباء، تنتفخ قدما الراكب جراء وضعية جلوسه. إذ يظل ساكناً لمدة طويلة، بينما المقعد مصمم بحيث تكون الساقان عموديتين على أرضية الطائرة، بزاوية قائمة مع الفخذين. وهذه عوامل تَعوق سَرَيان الدم، الذي يهبط إلى أسفل بفعل الجاذبية، ويستقر في أوعية القدمين الدموية، رافعاً حجميهما.


والحل الوحيد: المشي لتنشيط الدورة الدموية. لكن، لا تقدِّم شركات الطيران حلبات ركض أو متنزهات على متن طائراتها. لذا، ينبغي الإكتفاء ببضع خطوات من وقت إلى آخر في الممر الضيق. وقد يقول قائل إن وضعية الجلوس نفسها تحصل في السينما أيضاً، فلماذا لا تنتفخ القدمان هناك. والجواب: الفرق في مدة الجلوس. فمَن يشاهد فيلماً يستغرق 15 ساعة؟ بينما تدوم بعض الرحلات مثل تلك المدة، وربّما أكثر
آخر مواضيعي 0 فوائد عشبة المراميه...!
0 آلآم الرقبه والعنق .. !~
0 عين الجمل درع واقي من أمراض العصر
0 شرب اللبن بعد الغداء ..
0 القرنفل فوائده الطبية بين أخذ ورد ..!!






توقيع » غزيرة الدمع

تسسلم لي يدين اللي سوى لي التوقيع يـآعـل يدينه ماتمسْسها النـآر




 
 
قديم 09-19-2011, 04:24 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
..:: مشرفـة الترحيب ::..

♬ عّآإزفَة آلبيِـآنّوُ ♪


الصورة الرمزية ♫ Ṧђάḓήăẕ ╠

الملف الشخصي
رقــم العضويــة 150255
تـاريخ التسجيـل Feb 2009
العــــــــمـــــــــر
الــــــــجنــــــس  female
الأقـــــــامـــــــة kurdistan
الدولــــــــــــــــة
Iraq
المشاركـــــــات 17,307 [+]
عدد الــمواضيع
عدد الـــــــردود
عدد الـــنقــــــاط 976
قوة التـرشيــــح ♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
 MMS ~
MMS ~

♫ Ṧђάḓήăẕ ╠ غير متواجد حالياً

افتراضي


آخر مواضيعي 0 حقائق غريبة
0 "الليمون يحارب السمنة"
0 الخيار يخفف الحموضة ومسكن للصداع
0 لمآذآ آلتڪَـبُّر !!؟
0 أزياء بيرشكا لشتاء 2012
 
 
قديم 09-25-2011, 03:24 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
:: أسوار مبدع ::

الصورة الرمزية أم مروى

الملف الشخصي
رقــم العضويــة 556028
تـاريخ التسجيـل May 2010
العــــــــمـــــــــر
الــــــــجنــــــس  female
الأقـــــــامـــــــة
الدولــــــــــــــــة
Yemen
المشاركـــــــات 1,179 [+]
عدد الــمواضيع
عدد الـــــــردود
عدد الـــنقــــــاط 486
قوة التـرشيــــح أم مروى is a glorious beacon of lightأم مروى is a glorious beacon of lightأم مروى is a glorious beacon of lightأم مروى is a glorious beacon of lightأم مروى is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]

أم مروى غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه
آخر مواضيعي 0 إبتســامـــــــــه
0 أحلام صغيرة تختنق
0 ناقصات عقل ودين مقصده
0 تعلم...ولا تتألم...
0 ذاَ كآِنتَ " قلَوبنآِ " هيَ الكأسَ المَكسورهــْ ..
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشقق القدمين ..لماذا تتشقق قدميك..؟ وكيف تعالجينها..؟علاج تشقق القدمين.. قطريه سنعه العناية بالبشرة و بالشعر - العنايه بالجسم و بالملابس 0 07-06-2010 11:20 AM
تشقق القدمين ..لماذا تتشقق قدميك..؟ وكيف تعالجينها..؟علاج تشقق القدمين.. قطريه سنعه العناية بالبشرة و بالشعر - العنايه بالجسم و بالملابس 0 06-29-2010 07:00 AM
أسباب الانتفاخ حول العينين..انتفاخ حول العينين..الهالات السوداء..اسباب الهالات السود قطريه سنعه العناية بالبشرة و بالشعر - العنايه بالجسم و بالملابس 3 05-22-2010 07:53 AM
صور مسن جديده لشباب,اروع صورمسن لشباب 2010 ¬ آטּـيــטּ الصـםــــت ツ صور رمزيه و شخصيه ماسنجر للماسنجر - خلفيات للماسنجر 5 10-20-2009 02:17 PM
صور للبويز صور لشباب احلى صور رمزيه للماسنجر لشباب و للاولاد رابونــــزل صور رمزيه و شخصيه ماسنجر للماسنجر - خلفيات للماسنجر 6 09-02-2009 04:32 PM


الساعة الآن: 02:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

أقسام هامة:

تنبيه: لا يتحمّل موقع ومنتديات أسوار أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر وللتبليغ عن أي مواد مخالفة يرجى مراسلتنا من هنا .


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287